- الإعلانات -

- الإعلانات -

منخفض جوي يقترب من المغرب…و تساقطات قوية بهذه المناطق

- الإعلانات -

من المرتقب أن تشهد عدة مناطق بالشمال الغربي للمملكة أمطار قوية مصحوبة برياح عاصفية يوم 17 و18 من مارس الجاري حسب تحديثات أعلن عنها الموقع الفرنسي المتخصص في الأرصاد الجوية.

وستعرف المناطق الشمالية بكل من مدن طنجة والعرائش وتطوان تازة وفاس ومكناس ومرتفعات الريف قرب منخفض جوي قوي سيعطي تساقطات مطرية قوية ستصل حتى المناطق الشرقية بكل من وجدة والسعيدية وغربا إلى الرباط والصويرة.

ومن المرتقب أن تصل مقاييس التساقطات المطرية بهذه المناطق المذكورة يوم الجمعة والسبت والأحد ما بين 150 و170 ملم، مع هبوب رياح قوية تصل الى 80 كيلومتر في الساعة، وسيكون البحر هائج بالواجهة المتوسطية والبوغا، وهائجا إلى قوي الهيجان بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة غرب الواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية الوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي، فيما ستنمو سحب ركامية بالأطلس الكبير خلال الظهيرة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و08 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والشمال والوسط، وما بين 14 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 23 و29 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 28 و34 درجة بالجنوب وداخل سوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!