- الإعلانات -

- الإعلانات -

البرلمان البريطاني يصوت لصالح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

- الإعلانات -

صوت نواب البرلمان البريطاني  مساء الخميس 14 مارس لصالح تأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست) حتى يونيو القادم على أقل تقدير لكنهم رفضوا بشكل حاسم الدعوة لإجراء استفتاء ثان.

ووافق المشرعون البريطانيون بأغلبية 412 صوتا مقابل 202 لصالح مقترح قدمته الحكومة يسمح لها بطلب تمديد المادة /50/ من معاهدة لشبونة، الخاصة بشروط انسحاب الدول الأعضاء من الاتحاد الأوروبي. ويستوجب تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الإقليمي الذي كان مقررا في 29 مارس الجاري، موافقة بالإجماع من الدول الأعضاء في الاتحاد البالغ عددها 27 دولة على مسألة التمديد من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يتم عرضه على البرلمان البريطاني. وفي حال تم الموافقة على اتفاقية خروج بحلول 20 مارس الجاري، فإن الحكومة ستسعى لتمديد المفاوضات حتى 30 يونيو القادم، لكن في حال لم يتم الموافقة على اتفاق الانسحاب بحلول هذا الموعد، فمن المرجح أن يكون التمديد أطول من ذلك، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية.

ومن المتوقع أن تسعى رئيسة الوزراء البريطانية إلى طلب تأجيل الخروج في قمة المجلس الأوروبي التي ستنعقد في بروكسل يوم الخميس المقبل بعد أن رفض البرلمان البريطاني خطتها المعدلة لخروج بلادها من الاتحاد مرتين. وكانت جلسة التصويت في البرلمان البريطاني قد شهدت رفضا حاسما لمقترح إجراء استفتاء ثان على “بريكست” وذلك بعد نحو ثلاثة أعوام من استفتاء يونيو 2016 الذي صوت فيه البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!