مكتب الصرف يطلق منصة الكترونية لرفع حصة العملة الصعبة للسفر إلى الخارج

أطلق مكتب الصرف الثلاثاء  19 مارس ، منصة إلكترونية تسمح بتدبير مخصصات السياحة التكميلية وهي حصة من العملة الصعبة المسموح بها خلال السفر الى الخارج  والتي خضعت مؤخرا لزيادة إضافية.

وقد تم تصميم هذه الخدمة المعلوماتية، حسب بلاغ لمكتب الصرف، بتنسيق مع المديرية العامة للضرائب، يتم من خلالها تحديد مخصصة السياحة في 45 الف دهم سنويا للفرد مع إمكانية الاستفادة من مخصصة تكميلية تعادل 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة برسم السنة السابقة، شريطة أن لا يتجاوز المبلغ الإجمالي 100 ألف درهم في السنة

و لأجل استغلال الخدمة ،يتوجب إدخال المعلومات المطلوبة بالواجهة المعلوماتية المخصصة لها، عبر البوابة الالكترونية لمكتب الصرف، ومباشرة بعد مراجعة البيانات التي تم ملؤها و التحقق منها يتم التوصل عبر البريد الإلكتروني بوصل طلب مخصصة السياحة التكميلية. حيث يتعين بعد ذلك على صاحب الطلب تقديم هذه الوثيقة، بعد طبعها وتوقيعها، مرفقة ببطاقة الهوية إلى أية نقطة صرف للعملات الأجنبية (بنك، شركة صرف العملات أو مؤسسة الأداء المرخص لها القيام بعمليات الصرف اليدوي.

و أضاف المصدر ذاته أن هذا الإجراء يندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل المؤسستين رغبة منهما في تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وكذا لتقليص الاجال وتيسير المساطر الإدارية.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يتوفرون على أية وثيقة صادرة عن إدارة مغربية تؤكد أداءهم للضريبة على الدخل، برسم السنة السابقة، يمكنهم الإستفادة من مخصصة السياحة التكميلية مباشرة لدى نقاط الصرف عند تقديم الوثيقة السالفة الذكر،و قام مكتب الصرف بوضع “دليل استعمال خدمة مخصصة السياحة التكميلية” و الذي يمكن تصفحه أو تحميله عبر موقع مكتب الصرف الالكتروني.

error: Content is protected !!