نيوزيلندا تعلن هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين

- الإعلانات -

أعلنت الشرطة النيوزيلندية اليوم الخميس أسماء الضحايا الـ 50 الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش الجمعة الماضية. وقال مايك بوس مفوض الشرطة في بيان انه تم التعرف على الضحايا الـ 50 حيث سيتم تسليم الجثامين للأهالي تباعا. وكانت الشرطة قد أعلنت الثلاثاء 19 مارس،  أسماء 21 ضحية استطاعت التعرف عليهم, فيما نشرت الخميس 21 مارس  أسماء الـ 29 ضحية الباقين، حيث عمل فريق من 100 متخصص من أجل تحديد جثث الضحايا بدقة.

وقد أجريت الأربعاء 20 مارس  مراسم دفن ستة مسلمين من ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين، وحملت الجثامين في نعوش مفتوحة على أكتاف المشيعين إلى داخل خيمة كبيرة في مقبرة “ميموريال بارك” في كرايست تشيرش وبعد أداء صلاة الجنازة، نقلت الجثامين إلى قبور حفرت حديثا لتوارى الثرى.

وأعلنت جاسيندا أردرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية في وقت سابق اليوم، حظر حيازة الأسلحة نصف الآلية والبنادق الهجومية في البلاد,كما سيتم أيضا حظر الأجزاء التي تستخدم لتحويل الأسلحة إلى نصف آلية ذات طراز عسكري إلى جانب خزائن الطلقات عالية السعة.

يذكر أن مرتكب مذبحة الهجوم الارهابي, الاسترالي, مثل السبت 16 مارس أمام محكمة وجهت إليه تهمة القتل بعدما أطلق النار على المصلين داخل المسجدين أثناء صلاة الجمعة ما أدى إلى مقتل 50 شخصا وجرح 50 آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!