“جوميا” المغرب تستثمر في بورصة نيويورك.. والدار البيضاء تتصدر المدن الأكثر مبيعا

- الإعلانات -

نوال قاسمي/ زينب صيان

أعلن موقع التسوق عبر الأنترنيت “جوميا”، عن مواصلة استراتيجيته التجارية لخدمة طموحه، ليصبح المرجع الأول في المغرب على مستوى “أرخص الأسعار”.

وأوضح لعربي العلوي البلغيتي، مدير العام لمؤسسة جوميا المغرب، خلال ندوة تم عقدها الثلاثاء 20 مارس الجاري، بمدينة الدار البيضاء، أن السعر الرخيص يمثل طرحا قويا  للحصول على حصة كبيرة من السوق، للعديد من المغاربة الباحثين عن الصفقات، مشيرا إلى أن متوسط سعر مبيعات الهواتف الذكية “سمارتفون”، بلغ 900 درهم في العام، بينما انخفض متوسط السعر إلى 300 درهم، وذلك من أجل تشجيع الزبائن على القيام بالشراء على النت.

وكشفت إحصائيات لموقع “جوميا”، أن معدل ولوج الأشخاص الأنترنيت في العام 2018 بلغ 67.5 في المائة، كما أن ما يعادل 23.775 مليون مغربي يلج الانترنيت، وهو رقم تجاوز معدل المتوسط الإفريقي الذي وصل إلى 36 في المائة.

أما فيما يخص محرك البحث الأكثر استعمالا بالنسبة لزبناء “جوميا”، فتصدر “كوجل كروم” محركات قائمة البحث ب 58 في المائة، بينما “أندرواد” ال 15 في المئة، و”فيرفوكس” 8 فالمائة.

بالمقابل، قال البلغيتي أن ماركات الهوتف الأكثر مبيعا عبر موقع جوميا، فقد استطاعت شركة “سامسونغ” لصناعة الهواتف الحفاظ على مكانتها في سوق المبيعات خلال الدورة الرابعة، متفوقة بذلك على منافسة هواتف “أنفينيكس”، فيما احتلت هواتف “شيومي” المرتبة الثانية، و”هواوي” المرتبة الثالثة من حيث المبيعات متبوعة ب “أنفينيكس”.

وأعلن مدير العام لمؤسسة “جوميا” المغرب، أن العاصمة الاقتصادية تصدرت المدن الأكثر شراء للمنتوجات عبر موقع التسوق خلال سنة 2018، حيث ارتكزت نقط بيع جوميا في كل من منطقة المعاريف، وسيدي معروف، والحي الحسني. تلتها مدينة الرباط ، فيما احتلت مراكش المرتبة الثالثة، وبعدها أكادير ثم فاس.

أما فيما يخص طريقة الأداء في جوميا، فغالبية زبناء التسوق عبر موقع الأنترنيت، يفضلون الفاتورة نقدا بعد استلام بضاعتهم.

وكشف البلغيتي خلال الندوة، انفتاح جوميا المغرب على السوق العالمية واستثمارها في بورصة نيويورك الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!