هذه هي الأسماء التي تم تكريمها خلال مهرجان سيدي عثمان للسينما

- الإعلانات -

عبد الرحيم الراوي

تم أمس الأربعاء انطلاق الدورة السابعة لمهرجان سيدي عثمان بالمركب الثقافي مولاي رشيد الذي ستستمر فعاليته الى غاية السبت 23 مارس، تحت “شعار السينما من أجل ترسيخ ثقافة القرب”.

وقد تضمنت فقرة “في القلب والذاكرة”، تكريم كل من المرحوم حسن الصقلي بحضور زوجته نجاة الصقلي، وعبد العظيم الشناوي الى جانب مفاجأة الدورة عبد الرحيم التونسي الملقب ب “عبد الرؤوف”، في لحظة جد مؤثرة مليئة بالنوسطالجيا والشهادات في حق المحتفى بهم، وذلك اعترافا بمسارهم الفني الذي أغنى الساحة الفنية بانتاجانتهم الغزيرة والهادفة في مجال الدراما والفكاهة على مدى نصف قرن، سواء تعلق الأمر بالمسرح أو التلفزيون أو السينما.

https://www.youtube.com/watch?v=CEhuUYp2oRA&t=2s

وخلال هذه المناسبة، تم التوقيع على اتفاقية بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات، وإدارة مهرجان سيدي عثمان في شخص مديرها عبد الحق المبشور، لتلقين الطلبة أسس تربوية في مجال الفن السابع، وذلك بهدف إعادة السينما الى مكانتها المحترمة في المجتمع المغربي.

وقد عرفت هذه الدورة إصدار كتاب تحت عنوان “وجوه من المغرب السينمائي” للكاتب والناقد أحمد السيجلماسي، يضم روادا ونجوما في ميدان التمثيل، حيث استطاعوا بفضل أعمالهم المشرفة، واحساسهم الانساني الرهيف، وتواضعهم، أن يملكوا قلوب الجماهير المغربية على مدى عقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!