لاغارد تشيد ب”أداء الاقتصاد ونجاعة السياسات المنتهجة” و بنشعبون يؤكد  مواصلة الإصلاح

عقد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون اجتماعا في واشنطن مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع 2019 للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وجاءفي بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية انه خلال هذ االاجتماع، الذي عقد الجمعة 12 أبريل الجاري، “رحب الجانبان بالتقدم المحرز في الأعمال التحضيرية للاجتماعات السنوية 2021 لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي ستحتضنها مدينة مراكش”.

وقال البلاغ: “إن بنشعبون جدد التأكيد على التزام المغرب بضمان نجاح هذا الحدث الهام، مشيرا الى أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتذكير بالجهود التي بذلها المغرب في الشأنين الاقتصادي والمالي”.

و أكد الوزيرفي ذات البلاغ  إرادة المملكة في “مواصلة الإصلاحات، في إطار التفكير في نموذج جديد للتنمية، بهدف تعزيز خلق فرص الشغل، وتثمين الرأسمال البشري وضمان انخراط أكبر للقطاع الخاص”.

وقد أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي “بأداء الاقتصاد المغربي وبنجاعة السياسات المنتهجة، مجددة دعم المؤسسة المالية الدولية لجهود المغرب الرامية إلى تسريع تنفيذ الإصلاحات لتعزيز هوامش المناورة وتحقيق نمو أقوى وأكثر شمولا”.

يذكر أنه تم اختيار المغرب بعد عملية تقييم للترشيحات المقدمة من قبل 13 دولة. وذلك في  أبريل 2018 لاستضافة نسخة 2021 للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي .

error: Content is protected !!