تقرير صادم للمجلس الإستشاري الأمريكي للأمن الخارجي عن النقل العمومي والخدمات الطبية والتحرش الجنسي بالمغرب - أنوار بريس

تقرير صادم للمجلس الإستشاري الأمريكي للأمن الخارجي عن النقل العمومي والخدمات الطبية والتحرش الجنسي بالمغرب

أفاد تقرير نشره المجلس الإستشاري الأمريكي للأمن الخارجي، حول المخاطر الأمنية التي يمكن أن تواجه السياح الأمريكيين في المغرب أن غالبية السائقين لا يتبعون قواعد السلامة الطرقية ولا يعيرون أي اهتمام للإشارات الطرقية، كما أن معظم سيارات الأجرة بالمغرب في حالة سيئة.

و دعا التقرير – الذي تم تحضيره بغية تعزير الخدمات بين حكومة الولايات المتحدة والقطاع الخاص الأمريكي، عن طريق تقديم معلومات متعلقة بسلامة وأمن بلد معين- المواطنين الأمريكيين إلى الانتباه إلى ممتلكاتهم عند استخدام أي نوع من وسائل النقل العمومي في المغرب. ونصح التقرير كذلك بتجنب الحافلات العامة داخل المدن المغربية،مؤكدا أنه غالبا ما تكون هذه الحافلات في حالة سيئة، كما يمكن للسائقين أن يكونوا عدوانيين ومتهورين، خصوصا خلال فترة الصيف بسبب كثرة الطلب عليها.

 وأضاف تقرير المجلس أنه بالرغم من المجهودات التي يقوم بها المغرب فيما يخص التحرش الجنسي, بعد إصدار قانون  حظر أي شكل من أشكال التحرش الجنسي، فإن المضايقات ضد النساء لا تزال سائدة في كل من المناطق الحضرية والقروية.

وبحسب التقرير نفسه، فإنه بالرغم من أن المغرب يتوفر على الخدمات الطبية اللازمة في كبريات مدنه،إلا أن الأمر يختلف في المدن الصغيرة، ودعا المواطنين الأمريكيين إلى شراء التأمين الدولي قبل السفر إلى المغرب.

error: Content is protected !!