بالصور…”ربيع تازة” مشاركة واسعة وتطلعات نحو العالمية

عبدالنبي اسماعيلي

احتضنت مدينة تازة “سباق ربيع تازة” الذي يعد من بين التظاهرات الرياضة التي أصبحت بعض فئات المجتمع المدني تهتم بتنظيمها من أجل إحياء رياضة ألعاب القوى والعدو الريفي والسباقات على الطريق.

وقد عرفت المدينة الأحد 28 أبريل الماضي، انطلاق سباق 10 كلومتر في دورته الثانية، بمشاركة ألمع الوجوه الوطنية المحترفة في مجال السباقات على الطريق، كما أنها عرفت مشاركة أزيد من ألف متسابق من مختلف الشرائح العمرية، بعضهم مختصون بهذا النوع من السباقات.

وعادت الرتبة الأولى بالنسبة ذكور للعداء “فتحي عبد الناصر” من فريق الجيش، أما إناثا احتلت المرتبة الأولى العداءة “كلثوم بوعسرية” التي عرفت أول مشاركة لها في المدينة وصرحت على أن الأجواء جد رائعة في هذا السباق.

وصرح رئيس جمعية رياضية وصداقة “عزدين بنور”، “إن المنظمين يسعون إلى النهوض بهذه التظاهرة الوطنية إلى العالمية في أفق انتظار السنة القادمة، وإحياء الرياضة التازية من خلال -ربيع تازة-  وتعريف بالمدينة كوجهة سياحية وإخراجها من حالة الركود الذي تعيشه”.

وعبرت فعاليات مدنية محلية، أنه لا يمكن إنكار ما تزخر به المدينة من طاقات شبابية واعدة في مجال الرياضة، خاصة وأن المدينة تتميز بتضاريس تسمح بالبناء الجسماني الرياضي لأبناء المنطقة، وكذلك المناخ الذي يسمح بتطوير هذه القدرات، وبالمقابل اعتبر البعض أنه في ظل غياب مثل هذه التظاهرات والأنشطة بمختلف تلاوينها، يضل الشباب التازي في مطبات النسيان.

error: Content is protected !!