لإنقاذ حوالي 800 مريضا ..حملة بالمساجد للتبرع بالدم خلال رمضان

أطلق المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، الحملة الوطنية للتبرع بالدم، مع بداية شهر رمضان، و ستشمل 180 مسجدا  بمختلف مدن المملكة ، وفقا لآخر الأرقام المتوفرة لدى المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب ، يصل احتياطي الدم، حالياً، إلى 7 أيام على المستوى الوطني، فيما لا يتجاوز 3 أيامٍ فقط بالدار البيضاء. وفي فاس يغطي 4 أيام فقط و5 أيام بالرباط ومراكش.

و يرجى من الحملة بلوغ نسبة 100% من التبرعات الطوعية، و ذلك بالحصول على 23 ألفا تبرع بالدم، لتأمين الاكتفاء الذاتي الدم ، ومواجهة النقص الكبير بعدد المتبرعين في هذه الفترة من السنة حسب  تصريح مدير المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب الدكتور محمد بنعجيبة.

و أكد المصدر ذاته أن حملة التبرع على المستوى الوطني بالمساجد، تهدف إلى الوصول إلى تحقيق ما بين 900 إلى 1000 تبرع يوميًا مع العلم أن ما بين 700 إلى 800 مريض يحتاجون إلى الدم يوميًا للعيش.

ويذكر  أن الحملة الوطنية ستشمل مساجد المدن التالية: الرباط ،تمارة ،سلا،الدار البيضاء ،مكناس ،الجديدة، أسفي،طنجة، وجدة ،أكادير، تطوان ،الحسيمة ،مراكش ،العيون،تارودانت، بني ملال، خريبكة، الناظور ، الراشيدية، ورزازات، القنيطرة، فاس، تازة ، بنسليمان، تزنيت، الداخلة ، كلميم، العرائش والقصر الكبير..

 

error: Content is protected !!