مغربي يحقق أفضل انجاز عالمي في مسافة 3000متر موانع بقطر

عبد النبي اسماعيلي

سجل ملعب خليفة الدولي، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الجمعة 03 ماي، رقما شخصيا جديدا للعداء المغربي سفيان البقالي في مسافة 3000 موانع.

وعرفت أولى جولات بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى هذه السنة تسجيل أفضل انجاز عالمي هذا الموسم في مسافة 3000 موانع وهو 8.07.22 د، حيث كانت المنافسة في أشدها بين العدائين.

وظل العداء المغربي منذ انطلاقة السباق يترقب وسط الكوكبة مجريات السباق إلى غاية اللفة الأخيرة، التي تمكن ببراعة فيها من الصعود من المركز الحادي عشر إلى المركز الثالث، حتى حدود 150 متر قبل خط الوصول، ليرفع من سرعته النهائية ويتجاوز من خلالها منافسيه ويبرز قوته في هذه المسافة، فيحقق المركز الأول برقم جديد.

ويعد “البقالي”  من العدائين المغاربة، الذين سطع نجمهم من فاس وبالخصوص من حي المرجة الشعبي، وهو العداء الذي عانق العالمية و لامس سماء المجد في أم الألعاب وبالخصوص في اختصاص 3000متر موانع، بطل واجه قلة الإمكانيات و اصطدم مع ضعف البنية الرياضية و غياب أي اهتمام إعلامي،  لكن كل هذا لم يكن ليشكل عائقا أمام بطل اعتاد اختراق الموانع بالسرعة القصوى، بطل ترك كل شيء وراءه و انطلق مسرعا بتدريب مكثفة، ومتمسكا بحلمه، فحقق عدة بطولات وطنية و محلية و دولية، ليضع نفسه و هو في ريعان شبابه في رتبة 13 في العالم، و بلغ الاولمبياد الذي يعد حلم كل الرياضيين، و فرض نفسه على الجميع عند أول ظهور له أمام أجود العدائين.

ويمثل المغرب في هذه الدورة، التي تندرج ضمن استعدادات قطر لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى المقررة ما بين 28 شتنبر و 6 أكتوبر المقبلين، أيضا العداءان عبد العاطي ايكيدير وابراهيم كعزوزي في سباق 1500 متر.

error: Content is protected !!