تعيين مجيد البوعزاوي سفيرا للمجلس العالمي من أجل السلام و التسامح والابتكار والعلوم بالمغرب

قام المجلس العالمي من أجل السلام والتسامح والابتكار والعلوم، الذي اجتمع مؤخرا بلشبونة، بتعيين المخترع المغربي مجيد البوعزاوي سفيرا له بالمملكة.

وحسب بلاغ للجمعية المغربية” أوفيد المغرب”، فإن المملكة تتوفر على مقعد دائم في هذا المجلس الذي يضم أزيد من 40 بلدا، والذي تم تأسيسه بمبادرة من “اينفونتاتيوم للعلوم (البرتغال)، بتعاون مع “أوفيد المغرب” و”سيتيزن للابتكار (سنغافورة)، إلى جانب جمعية المخترعين البريطانيين ومنتدى مخترعي رومانيا.

وأوضح المصدر، أن السيد البوعزاوي، نال أيضا خلال هذا الحدث، جائزة “ميثاق التميز” لجهوده في تعزيز وتفعيل الابتكارات على مستوى الاقتصاد الوطني والدولي ولمساهمته “الهامة” في التقدم العالمي في مجالات العلوم والتربية والسلام والتسامح والعمل الإنساني.

وحصل المخترع المغربي أيض ا على الجائزة الدولية “التميز” في الابتكار والبحث العلمي سنة 2019، وكذلك على جائزة الشرف “للعلوم والابتكار” نظير مساهماته “الملحوظة” في تطوير العلوم.

وأفاد البلاغ بأن مجموعة “أوفيد المغرب” ممثلة في السيد البوعزاوي،وقعت خلال هذا المؤتمر خمسة بروتوكولات تفاهم مع الأكاديمية الأوروبية للعلوم، والجمعية البريطانية للمخترعين والمبتكرين،وفيدرالية الاختراع والابتكار بهونغ كونغ،والجمعية من أجل التربية والثقافة والعلوم بمولدافيا،وجمعية المخترعين الشباب بمانيلا (الفيلبين)، مبرزا أنه في إطار هذه البروتوكولات يلتزم الشركاء الجدد ل”أوفيد المغرب” بتقديم الدعم المتبادل لتنظيم وتطوير الخبرات والأنشطة المشتركة والبرامج المستقبلية.

وذكر البلاغ أن المغرب وقع بهذه المناسبة، 26 بروتوكول تفاهم خاصة مع فيدرالية روسيا ،ألمانيا، الهند، البوسنة والهرسك، لبنان ، بولونيا ، أندونيسا ، المملكة العربية السعودية، كندا، تايوان فضلا عن ماليزيا ورومانيا وفنلندا، مشيرا إلى أن الجمعية نظمت مشاركة مخترعين مغاربة في لقاءات علمية دولية بتايلاند والصين وماليزيا ورومانيا،وروسيا والولايات المتحدة وكندا والهند وبولونيا وكوريا الجنوبية.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بأن “أوفيد المغرب” توجت خمسة عشر شخصية تقديرا “لإنجازاتهم الدولية المتميزة” عبر أنشطتهم لخدمة العلوم والسلام والتسامح، من بينهم رئيس “سوسايتي جيوغرافي لشبونة” لويس أيرس باروس، ومدير متحف نيكولاس تيلسا بصربيا، برانيمير يوفانوفيتش، ومدير مكتب البراءات والعلامات التجارية التركي حاكام بايرام.

error: Content is protected !!