مؤتمر دولي في بكين الخميس حول توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم

تحتضن العاصمة الصينية بكين، الخميس 16 ماي،  مؤتمرا دوليا حول كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم، وذلك بغية دراسة تقنيات الذكاء الاصطناعي الناشئة والممارسات الابتكارية لاستخدام هذه التقنيات في مجال التعليم.

و حسب المنظمين (الصين بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”) فينتظر استقبال ازيد من 500 مشارك من بينهم ممثلين عن رفيعي المستوى عن الدول الأعضاء في اليونسكو وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية و كذا عدد من رواد مجال الذكاء الاصطناعي والخبراء الأكاديميين و وواضعي السياسات والأطراف الفاعلة في هذا المجال.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة تمكن الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والمجتمع المدني وصناعات الذكاء الاصطناعي لمناقشة التساؤلات الأساسية المتعلقة بأي نوع من أنواع الذكاء الجماعي الذي يجب تطويره كي يتسنى للإنسان العيش والعمل بتناغم مع آليات الذكاء الاصطناعي.

كما سيكون هذا المؤتمر مناسبة لتبادل المعلومات بشأن أحدث الاتجاهات في مجال الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل عمليتي التعليم والتعلم وتقييم الدروس المستفادة من السياسات والاستراتيجيات الوطنية الرامية لتسخير الذكاء الاصطناعي في سبيل تحقيق الأهداف الأربعة من أهداف التنمية المستدامة. و سيعمل هذا المؤتمر كذلك على تعزيز التعاون والشراكة بين الدول من أجل تعزيز استخدام آليات الذكاء الاصطناعي على نحو منصف وشامل وشفاف في عملية التعليم.

error: Content is protected !!