موجة حر شديد تضرب المغرب والحرارة قد تفوق 45 درجة بهذه المناطق

تشهد العديد من المناطق إرتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة تزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث سجل المحرار في بعض المناطق  ما بين 35 و 40 درجة ووصلت في الجنوب الشرقي إلى 45 درجة.

و أفاد مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن الحالة الجوية عموما ستشهد ارتفاع في درجة الحرارة ستصل في بعض المناطق إلى 45 درجة، مشيرا إلى أن صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المغرب أدت الى الارتفاع في درجة الحرارة وخاصة في فصل الربيع.

و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة للخميس 16 ماي، أن يظل الطقس نسبيا حارا إلى حار بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وداخل سوس و السهول الواقعة غرب الأطلس، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية وذلك على السواحل.

وسيلاحظ تمركز سحب أخرى ركامية فوق مرتفعات الأطلس، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلي قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال الغربي بالشمال، والوسط وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي وبالواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبمنطقة طنجة وجوار السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب والسهول الشمالية، وما بين 35 و40 درجة بالسهول الوسطي وداخل منطقة سوس وبالسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

error: Content is protected !!