طرح مشكل غياب مواعيد “الفيزا” و ظروف استقبال المغاربة بالقنصليات على البرلمان…

أعلنت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة، خلال خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب الإثنين، أنه سيتم خلال هذا الشهر عقد اجتماع الجاري مع اللجنة المشتركة الفرنسية لبحث موضوع غياب مواعيد لدى قنصلياتها في المغرب للحصول على تأشيرات.

وقد أوضحت مونية على أن هذا الإجتماع لن يكون الوحيد إذ ستعقبه لقاءات أخرى مع الدول المعنية من أجل إيجاد طرق تبسط الإجراءات المرتبطة بطلب الحصول على التأشيرة.

كما أكدت بوستة على أن “الوزارة تولي عناية بالغة لشؤون المواطنين في ما يتعلق بظروف منح التأشيرات والحصول على الوثائق الإدارية لدى القنصليات والسفارات الأجنبية من خلال اللجان القنصلية المشتركة، إذ يتم التأكيد على تحسين ظروف الاستقبال”.

وتحدثت بوستة عن الشكاوى التي تخص ظروف استقبال المغاربة بالقنصليات الأجنبية قائلة: “الاكتظاظ في بعض الأحيان وعدم احترام المواطنين للقيود الأمنية التي تفرضها القنصليات يؤدي إلى الفوضى ويعيق ظروف الاستقبال”.

وتجر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المواطنين الراغبين في السفر إلر عدد من الدول الأوروبية استنكروا غياب مواعيد “الفيزا”، خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

error: Content is protected !!