هجوم إلكتروني روسي وشيك على دول الاتحاد الأوروبي و “الناتو” يتوعد بالرد عليه بفوة أرضيا

الناتو : سنواجه هجمات روسيا الاليكترونية

أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ أن الحلف جاهز لمواجهة هجمات روسيا الإلكترونية عبر استخدام كل الوسائل المتاحة. وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي مشترك في لندن مع وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت “لكي يأخذ الردع تأثيره الكامل يجب أن يعلم المهاجمون المحتملون أننا لسنا محصورين بالرد في الفضاء الإلكتروني عندما تتم مهاجمتنا في ذلك الفضاء”،وأضاف “نستطيع أن نستخدم وسنستخدم مجموعة كاملة من القدرات المتاحة لنا”.

وجاءت تحذيرات ستولتنبرغ وسط تأهب دول الحلف لمواجهة أي محاولة من روسيا للتدخل في انتخابات البرلمان الأوروبي التي بدأت في بريطانيا وهولندا الخميس 23 ماي .

وكان جيرمي هانت وزير الخارجية البريطاني، قد دعا في وقت سابق دول حلف شمال الأطلسي /الناتو/ إلى الرد بحزم على أي تهديدات إلكترونية من شأنها تقويض أركان المسارات الديمقراطية.

وجدد هانت خلال كلمة بمؤتمر الدفاع السيبراني لدول /الناتو/ أمس ، اتهاماته ضد روسيا بالوقوف وراء هجمات إلكترونية خطيرة في عدد من الدول الغربية من ضمنها الولايات المتحدة، وخاصة في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وتتهم الدول الغربية روسيا بمحاولة التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 واستخدام تكنولوجيا المعلوماتية لشل البنى التحتية لأوكرانيا، وهو ما تنفيه موسكو.

error: Content is protected !!