الإتحاد الأروبي يوافق على تعديلات تأشيرة “شينغن”…

وافق مجلس الإتحاد الأوروبي على الرفع من رسوم الحصول على تأشيرة شينغن بالنسبة للمسافرين إلى الدول الأروبية الـ 26 الذين تشملهم اتفاقية الغاء الحدود الداخلية، ابتداءا من يناير المقبل (2020).

  • وسترتفع الرسوم المتعلقة بتأشيرة شينغن بنسبة 33 في المئة من 60 يورو إلى 80 يورو، وسيراجع السعر كل 3 سنوات لمعرفة ما إذا كان يجب تغييره.
    كما تتضمن التعديلات التي وافق عليها الإتحاد الأروبي السماح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر.

وتأشيرة شينغن هي اتفاقية وقعتها عدد من الدول الأوروبية للسماح فيما بينها لإلغاء عمليات المراقبة والحدود فيما بينها، كما تفرض هذه الاتفاقية على الدول أحكاما خاصة فيما يتعلق بأمر دخول الأفراد المؤقت إلى دول منطقة شنغن، وتتلاءم أبعاد هذه الاتفاقية مع مراقبة الحدود الخارجية.

ويعود تاريخ إبرام اتفاقية شنغن إلى الرابع عشر من حزيران من عام 1985م، وأشرفت الدول الأوروبية بلجيكا وفرنسا وألمانيا الغربية ولكسمبرغ وهولندا على توقيع هذه الوثيقة، وكانت بلجيكا وفرنسا وألمانيا والسويد وهولندا والبرتغال وإسبانيا من أول الدول لتنفيذ اتفاقية شينغن.

error: Content is protected !!