أساتذة الفيزياء و الرياضيات يطالبون باحتساب عدد الأوراق عند التعويض عن التصحيح

طالب أساتذة مادة الفيزياء و الكيمياء، المكلفين بتصحيح امتحانات الباكالوريا بثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية، بفاس بضرورة احتساب  عدد أوراق التحرير لكل مترشح وليس بعدد المترشحين فيما يخص التعويضات عن التصحيح.

ووفق عريضة مطلبية توصلت “أنوار بريس” بنسخة منها  تضم توقيعات و أسماء الأساتذة المعنيون، قالو إنهم متضررون من أجرأت احتساب التعويض بعدد المترشحين، إذ يتعدى عدد الأوراق في غالب الأحيان 5 لكل مترشح في حين يتوصل بتعويض عن واحدة فقط، و هذا الكم الهائل يهم بالخصوص تلاميذ الشعب العلمية في كل من الفيزياء و الرياضيات

وقالت مصادرنا إنه،  بثانوية بئر انزران  كان الأساتذة على موعد مع توقف عن التصحيح لمدة ساعة. حيث حضرت المديرة الإقليمية بصفرو وأبلغوها عدم رضاهم عن التعويضات الهزيلة التي يحصلون عليها مقارنة بنظرائهم في باقي المواد. حيث أن التعويضات غير متكافئة .

غير أن المديرة الإقليمية تضيف ذات المصادر أنها ابلغتهم أن التعويضات محددة وطنيا وأن الوزارة تعتبر مجهودات السادة الأساتذة متساوية ولا فرق بين المواد. فابلغوها بدورهم أن تنقل طلبهم هذا للجهات المختصة، طالبين الاستجابة الفورية للمطلب من الوزارة المعنية.

 

 

 

error: Content is protected !!