“حماية حقوق النساء على ضوء القانون 103.13” موضوع يوم دراسي بجهة بني ملال خنيفرة

أنوار بريس

 

في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة العدل، ينظم الائتلاف المدني للدفاع عن حقوق النساء بجهة بني ملال خنيفرة، يوما دراسيا لمشروع “حماية حقوق النساء على ضوء القانون 103.13″، وذلك يوم الخميس 20 يونيو 2019، بمركز تقوية قدرات الشباب بأفورار.

 يهدف مشروع “حماية حقوق النساء على ضوء القانون 103.13“، وفق بلاغ توصلت به “أنوار بريس، إلى المساهمة في الحد من ظاهرة العنف ضد النساء عبر التعريف بالمستجدات القانونية الوطنية. من خلال تنمية المعرفة القانونية ذات الصلة بالعنف ضد النساء  بالنسبة للمتدخلين المؤسساتيين والمدنيين. وتوعية المواطنات و المواطنين بقانون العنف ضد النساء. كما يهدف إلى توحيد الرؤى والمفاهيم حول القانون 103.13 بين سائر الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين وتملك جيد للقانون الجديد.

اليوم الدراسي سيعرف، حسب البلاغ، مشاركة مجموعة من الخبراء والمهتمين من مختلف المؤسسات العمومية المعنية بالتكفل بالنساء ضحايا العنف، وفاعلين جمعويين لفتح نقاش عمومي حول هذا الموضوع، الذي  يأتي استمرارا لنضالات الحركات النسائية وفعاليات المجتمع المدني في إشراك كافة المتدخلين لإغناء النقاش، والوقوف على أهم الخلاصات المتعلقة بمدى التزام جميع المتدخلين بالجهة لإحقاق الحقوق الإنسانية للنساء، وتيسير ولوجهن للعدالة عبر تحقيق الالتقائية بين جميع القطاعات المتدخلة وخلق فضاء للتشاور مع المجتمع المدني بجهة بني ملال خنيفرة.

error: Content is protected !!