هذه الدول التي ساهمت في تفكيك منظمتين إجراميين للاتجار الدولي في الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة الاسبانية من تفكيك منظمتين إجراميين متورطتين في تهريب والاتجار في المخدرات على نطاق دولي الاحد 23 يونيو الجاري.

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية، إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع السلطات الأمنية والقضائية للولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا وبريطانيا مكنت من حجز 1044 كلغ من مخدر الكوكايين كانت معدة للتوزيع بإسبانيا والمملكة المتحدة بالإضافة إلى إلقاء القبض على 16 شخصا يشتبه في انتمائهم لهاتين الشبكتين الإجراميتين وذلك بكل من مدريد وبرشلونة ومالقا وبريطانيا.

وأوضح نفس المصدر، أن المنظمتين اللتين تم تفكيكهما كانتا تتقاسمان وتشتركان في كل ما يتعلق بمعدات وآليات اللوجستيك والنقل مع إبقائهما لهياكلهما مستقلين عن بعضهما البعض، مشيرا إلى أن مصالح الأمن تمكنت من تحديد واكتشاف أنظمة إلكترونية وميكانيكية متطورة لإخفاء وتخزين المخدرات كانت موضوعة بالمركبات والسيارات التي كانت تستخدم من طرف أفراد الشبكتين الإجراميتين في نقل المخدرات .

وأشار البيان إلى أن التحقيقات حول نشاط هاتين المنظمتين المتخصصتين في تهريب والاتجار في المخدرات كانت قد انطلقت منذ شهر يوليوز 2018 بعد توصل مصالح الأمن الإسبانية بوصول ممثل لإحدى الشبكات الكولومبية المتخصصة في تهريب والاتجار في المخدرات إلى إسبانيا من أجل وضع اللمسات الأخيرة لعملية إدخال كمية كبيرة من مخدر الكوكايين إلى البلاد .

وأكد أنه تم في إطار هذه العملية حجز ثلاث قطع من الأسلحة النارية بالإضافة إلى ست سيارات والعشرات من الهواتف النقالة فضلا عن مبلغ مالي يصل إلى 100 ألف أورو.

error: Content is protected !!