بالفيديو: محمد عساف يتحدث عن القضية الفلسطينية ويصرح “لا أعرف ما مشكلة دنيا باطمة معي”..

يسرا سراج الدين

صرح الفنان محمد عساف خلال ندوة صحفية أقامها الإثنين 24 يونيو بمدينة الرباط في إطار فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم، على أنه ضد غناء اللون الواحد لأن الفن عبارة عن إبداع لأن التحدي يكمن في القدرة على غناء ألوان ولهجات مختلفة.

وأوضح الفنان الفلسطيني على أن الاغنية المغربية تحتل المراتب الأولى بين الأغاني التي تؤدى عربيا معبرا عن سعادته وجاهزيته لأدائها، حيث دعا الكتاب والملحنين لصنع أغنية مغربية.

وعن خدمة الفن للقضية الفلسطينية أكد محمد عساف على أنه جزء من ثورة أي شعب مستحضرا مقولة الراحل محمود درويش “الثورة ليست فقط بندقية، هي ريشة فنان وقصيدة شاعر “، حيث وجه رسالة محبة وسلام من الشعب الفلسطيني الى العالم، مشيرا إلى أن الفن جزء لا يتجزء من ثقافة وتاريخ أي شعب أو حضارة.

وأكد عساف على خجله من قول أنه خدم القضية الفلسطينة قائلا: ” الذين خدموا القضية الفلسطينية هم شعب فلسطين من شهداء وجرحى وأسرى إلا انني أعطيت بصيص من الأمل والفرح لهذا الشعب”.

كما اثنى محمد عساف على صوت دنيا باطمة الذي يعتبره من أروع الأصوات الموجودة بالساحة العربية، مضيفا” أنا والله والله لا أعرف ما مشكلتها معي “، مشيرا إلى أنه يجهل السبب الذي يدفعها لمهاجمته خاتما حديثه بمسامحتها.

error: Content is protected !!