دكاترة الوزارة الوطنية يدعون إلى اعتصام ومسيرة وطنية…

دعا التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عبر بيان له، إلى اعتصام ممركز أمام مقر الوزارة ابتداء من الساعة 11 صباحا متبوعا بمسيرة وطنية نحو البرلمان يوم الإثنين 01 يوليوز المقبل بالرباط، للمطالبة بالتعجيل بتسوية الملف المطلبي العادل لداكاترة الوزارة.

وقد شدد البلاغ على “تمسك جميع دكاترة القطاع بمطالبهم المشروعة وعلى رأسها تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسـها أسوة بالمستفيدين سابقا، وإحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين”.

كما نادى بلاغ الوزارة إلى حوار جدي ومثمر على أرضية المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست من أجل الطي النهائي لملف هذه الفئة المغبونة.

كما طالب الدكاترة ب”أجرأة الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات الست والتي لن تكلف الوزارة تبعات مالية إضافية، وتتيح إمكانية استثمار مناصبهم المحولة في إدماج أطر تربوية وإدارية جديدة وكفأة، تعيد لهذه الكفاءات الوطنية مكانتها الاعتبارية المستحقة، وتكفل القطع مع سياسة الترقيع سالفة الذكر، والتي تنم عن سوء ترشيد   النفقات وهدر مقصود لطاقات دكاترة الوزارة الذين راكموا تجارب وعطاءات كبيرة في البحث العلمي والتأطير البيداغوجي”.

error: Content is protected !!