بنسليمان تحتضن مهرجانها الدولي “إنصاف” وبرنامج متنوع في انتظار الجمهور

  تنظم جمعية شباب بلا حدود تنمية ومواطنة بمدينة بنسليمان مهرجانها الدولي إنصاف للثقافة والفنون في دورته الخامسة من 10 الى 14 يوليوز 2019، تحت شعار “المغرب أفريقيا..  قلب واحد”.

ويعتبر مهرجان إنصاف من أهم المحطات الفنية والثقافية التي تروج لإقليم بنسليمان سياحيا، لما يكتنفه من مشاركات بلدان أفريقية، ولعل أبرزها مجموعة بالي افريكا، ومجموعة يونينغا افريكا، اللتان ستسافران بالجمهور الى الثقافة الافريقية.

وحسب بلاغ لجمعية شباب بلا حدود تنمية ومواطنة ببنسليمان، فإن المهرجان سينطلق بتنظيم حفل افتتاح يوم الاربعاء 10 يوليوز بوسط حديقة الحسن الثاني، حيث سيعرف تكريم 20 شخصية وطنية موازة مع الاحتفال ب 20 سنة على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين. بالإضافة إلى تكريم كل من وزير العدل محمد اوجار، ووزير الثقافة محمد الاعرج، والبطلة العالمية نوال المتوكل، وكل من الحسين عموتة وجمال السلامي، الى جانب تكريم كل من رشيد الوالي ونعيمة الياس وسعاد صابر وفاطمة خير ونورى الصقلي وعدد من الشخصيات الاخرى.

وأوضح المصدر ذاته، أن النسخة الخامسة للمهرجان الذي سينظم بشراكة مع كل من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، وعمالة بنسليمان، والمجلس الجماعي لبنسليمان، ستعرف سهرات ليلية يحييها العديد من الفنانين المغاربة.

وسيكون الجمهور على موعدا مع السهرة الافتتاحية الخميس المقبل التي سيحييها الفنان عادل الميلودي، ومجموعة التكادة، والفنانة شامة، ومجموعة مسناوة، فيما ستضم السهرة الفنية الثانية يوم الجمعة كل من الفنانين المتألقين حميد السرغيني و قويسم، ومجموعة يونينغا افريكا الى جانب فرق محلية، اما السهرة الختامية التي ستنطلق يوم السبت ابتداء من العاشرة ليلا، فسيحييها كل من الفنان الامازيغي عبد العزيز احوزار، وفرقة الملحون برئاسة محمد لا مين، ومجموعة بالي افريكا، وفرق محلية.

ويعتبر إنصاف مشروعا يسعى لتسليط الضوء على الثقافة والفن والرياضة والتراث اللامادي للمنطقة، إذ يحاول المنظمون إعطاء بنسليمان صورتها كمدينة للتنوع الثقافي، وفضاء ثقافيا يضم جميع الألوان الثقافية والفنية.

error: Content is protected !!