بعد ضبط لحوم “فاسدة” بمخيم تازة هذه رواية وزارة الشباب والرياضة

التازي أنوار

على إثر ضبط كمية مهمة من لحوم الدجاج والديك الرومي الفاسدة بمخيم بمدينة تازة، الجمعة 5 يوليوز الجاري، أوضحت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتازة، أنه تم اخضاع الأطفال للفحص الاحترازي يؤكد سلامتهم وجميع الأطر، بالإضافة إلى ارسال عينة من وجبة الغذاء نفس اليوم لمصالح “اونسا” واخضاعها للتحليلات المخبرية.

وبلغ عدد المستفيدين من الفحص الطبي بمخيم باب بودير 271 مستفيدا و 172 بمخيم أدمام و يتمتعون بصحة جيدة دون تسجيل أي ملاحظات.

وأفاد المصدر ذاته، بأنه تم اتخاذ عدة إجراءات تتمثل في الحرص على احترام دفتر التحملات من طرف الشركة الحائزة على صفقة التغذية من خلال التتبع اليومي والرفض القاطع لتخزين اللحوم بمطبخ المخيم، مشيرا إلى أن السبب وراء فساد كمية اللحوم يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي على المبرد.

وجاء في البيان، “علاوة على ذلك قامت لجنة جهوية برئاسة المدير الجهوي لوزارة الشبيبة والرياضة لجهة فاس مكناس، بزيارة تفقدية لمخيم تازة ووقفت على التفاصيل والإجراءات السابقة الذكر، كما عرف المخيم في الأيام الموالية زيارات تفقدية لكل من مكتب حفظ الصحة والمكتب الوطني للسلامة الغدائية”.

وذكر، أن جميع الأنشطة داخل مخيم باب بودير وفريواطو تسير بشكل جد عادي وفي ظروف تربوية تنشيطية تتوافق ومتطلبات الطفولة المغربية وتتوافق مع أهداف البرنامج الوطني للتخييم صيف 2019 تحت شعار المخيم متعة وتعلم.

error: Content is protected !!