مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يوفر 10 منح كاملة للمتفوقين لولوج كلية الطب بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة  بالدار البيضاء

 أنوار بريس .. الداخلة:نورالدين المتقي

في سابقة فريدة ومتميزة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يوفر منحة دراسية كاملة لمجموع التلميذات والتلاميذ المتفوقين من خلال نتائج امتحانات السنة الثانية باكلوريا ابتداء من الموسم الحالي ، والذين اجتازوا بنجاح مباراة ولوج كليات الطب بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة  بالدار البيضاء بتاريخ 27/07/2019 .

اتفاقية الشراكة التي تربط الجامعة بالجهة تقضي بتحمل هذه الاخيرة المصاريف المتعلقة بدراسة وسكن 25 طالبا طبيبا على مدى سبع سنوات وفق شروط عقد تنص على مزاولة الدكاترة المتخرجين لعملهم وجوبا داخل الجهة لمدة محددة.

  هذا وقد استفاد 10 مترشحين، منهم 09 إناث خلال  الموسم الجامعي الحالي 2019/2020  كدفعة اولى في انتظار استكمال الباقي في السنوات القادمة ويتعلق الامر بكل من:
1- وصال بناح (باكلوريا علوم فيزياية خيار فرنسية)
2- وئام نصري (باكلوريا علوم رياضية خيار فرنسية)
3- ملاك يشو (باكلوريا علوم الحياة والارض)
4- محمد أيمن المتقي (باكلوريا علوم فيزيائية خيار فرنسية)
5- عائشة أهل سيدي مولود (باكلوريا علوم فيزيائية)
6- غيتة زكري (باكلوريا علوم فيزيائية خيار فرنسية)
7- النوهة الدليمي (باكلوريا علوم الحياة والارض)
8- إكرام عبيدي (باكلوريا علوم الحياة والارض)
9- فاطنة مورغي (باكلوريا علوم الحياة والارض)
10- فاطمة أوكوك (باكلوريا علوم فيزيائية)

المبادرة اللافتة التي تحسب للمجلس الجهوي برئاسة السيد ينجا الخطاط تعطي إشارات واضحة على  اهتمام الجهة بأبنائها من جهة وساكنتها من ثانية، وبالتالي النهوض بالقطاع الصحي وتأهيله على مستوى جميع مكوناته بشرية كانت أو مرافق وتجهيزات ، وبالتالي تقديم خدمات طبية تستجيب لحاجيات المواطنين وهو ما شكل هاجس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب طيلة أوقات سابقة.

مبادرة تشكل فرصة لفتح شهية جهات أخرى من باقي التراب الوطني لتسير طريقها بخطى تساهم بشكل واقعي في تحقيق راحة المواطن كغاية مشتركة كبرى.

error: Content is protected !!