نجاة الوافي…الفن كسلاح لمواجهة التشهير

عزيز الساطوري

في تجربة فريدة من نوعها ابانت الفنانة المغربية نجاة الوافي عن قدرة استثنائية على مواجهة مختلف أشكال التشهير الذي تعرضت له، وذلك بعد أن تصدت لدور البطولة في الفيلم التلفزيوني ” قلب كريم ” من إخراج عبد الحي العراقي وإنتاج القناة الثانية والذي انتهت من تصويره عشية عيد الأضحى.

والحقيقة فهذا العمل الفني بالإضافة إلى قصته الإنسانية المثيرة، حمل في كواليسه قصة أخرى لا تقل إنسانية، وبادرة فنية تستحق الثناء، وذلك عندما أظهر المخرج عبد الحي العراقي عن حس فني راقي باصراره على الاحتفاظ بنجاة الوافي لتؤدي دور البطولة في فيلمه التلفزيوني “قلب كريم ” ولعلها من الصدف الفنية القليلة أن تكون قصة الفيلم والأجواء التي تم خلالها تصويره  من نفس المعين الإنساني والنبل الفني.

كما أن هذه التجربة أكدت مرة أخرى أن أفضل وسيلة للرد على حملات التشهير والتعريض هو بالضبط ما يحمله الفن من رسائل إنسانية وسلاح لمواجهة التردي.

” قلب كريم ” فيلم لعب بطولته إلى جانب نجاة الوافي كل من محمد الشوبي، عزيز دهيور، سناء العلوي، مجيد الكرون وآخرون، ويناقش بأسلوب مشوق قضية زراعة الأعضاء ومواقف المعنيين بها،  ويتوقع أن تعرضه القناة الثانية في الأشهر القادمة.

error: Content is protected !!