فيديو يفضح بالصوت والصورة فظاعة سجن “الرشيد” بمخيمات تندوف

عبد اللطيف الكامل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، على أوسع نطاق، فيديو رهيب تم تسريبه من داخل سجن “الرشيد” الفظيع بمخيمات تندوف، حيث يقبع فيه المعارضون لسياسة جبهة البوليساريو من أبناء المحتجزين من الأصوات الحرة الرافضة للقمع والترهيب.

ويصور الفيديو الأوضاع الكارثية المؤلمة التي يعيش فيها المعتقلون الصحراويون الذين اعتقلوا بسبب آرائهم وتعبيراتهم ومواقفهم من السياسة المتبعة حيث يتعرضون يوميا للتنكيل والتعذيب بعد اختطافهم واعتقالهم في ظروف لا إنسانية بهذا السجن الرهيب.

ومن خلال هذا الشريط يطالب المعتقلون بهذا السجن كل المنظمات الدولية والحقوقية بالاستجابة لندائهم من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من بطش جلادي البوليساريو الذين يمارسون عليهم يوميا شتى أنواع التعذيب داخل السجن.

كما يطالبون المنتظم الدولي بإيفاد بعثة أممية لتقصي الحقائق بخصوص ما يجري داخل السجن المذكور، خاصة أن السجن يعرف انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في حق المعتقلين المعارضين لجبهة البوليساريو، والذين تم الزج بهم بسبب انعدام حرية الرأي، بحيث تم اعتقال معظمهم بعدما عبروا صراحة وعلانية عن مواقفهم مما جعلهم يتعرضون للتعذيب والحرمان من التطبيب وسوء التغذية، بل أكثر من ذلك تعرض بعضهم لإعدامات بداخل السجن المذكور، يقول الشريط .

error: Content is protected !!