العبديوي يبدع في إخراج كليب سعد لمجرد “سلام”

أبدع المخرج عبد الرفيع العبديوي في إخراج الكليب الجديد للفنان سعد لمجرد بعنوان “سلام” الذي تم طرحه عبر موقع رفع الفيديوهات “يوتوب”.

وأبان العبديوي عن إبداع كبير في إخراج كليب غير مسبوق، ومختلف جدا عن باقي الكليبات الكلاسيكية التي يصدرها بعض الفنانين، حيث ظل التميز عنوانا عريضا للعمل الفني الجديد.
وبدأ العبديوي الترتيب للعمل الجديد منذ شهر بفرنسا، حيث تم تصويره في مراكش بعد ذلك عندما كان لمجرد في المغرب، حيث استغرق الكليب أربعة أيام من التصوير.
ويظهر من خلال الكليب أنه مميز وغير مسبوق، يحمل لمسة أمازيغية عصرية رائعة، وأعطى للثقافة المغربية عامة والأمازيغية خاصة صبغة عالمية، وإظهار الفولكلور بطريقة مدهشة، يمكن لجميع الجنسيات أن يفهموا طياته، حيث تم تصوير الكليب نواحي مدينة مراكش.

هذا الكليب يعتبر جديد على مستوى تصوير الكليبات العربية، حيث كانت فيه لمسة إبداعية وإحترافية حملت في طياتها صورا متنوعة لعمل فني جمع بين الموسيقى والسينما، بطرق جد متطورة.

ويعتبر هذا العمل الثالث للعبديوي مع سعد لمجرد، حيث سبق أن اشتغل معه في كليب ” المعلم” وكليب “غلطانة” ، فضلا على أنه كان مبدع كليب “دلبا” مع طاقم هندي، وتعامل مع نورا فتحي في التايلاند، وتجربة أخرى رائعة مع الفنانة بلقيس، حيث حاول طيلة اشتغاله في هذه الأعمال التسويق للثقافة المغربية والتراث المغربي الأصيل، وإعطاء ذلك صبغة عالمية، باستعمال تقنيات كبيرة جدا استعملت لأول مرة في العالم العربي.

error: Content is protected !!