القناة الثانية تبث أبرز برامجها مباشرة من قلب مدينة العيون

يستضيف البرنامج الحواري الأسبوعي “مباشرة معكم” الذي يقدمه الصحافي جامع كلحسن،و الذي سيبث مباشرة من مدينة العيون مساء الأربعاء 6 نونبر بصفة استثنائية كل من عبد الحميد جماهري، مدير نشر و تحرير صحيفة “الاتحاد الاشتراكي”، ومحمد الشركي، محلل سياسي واقتصادي بالإضافة إلى مولاي بوبكر حمداني، رئيس “مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية بالعيون”، وبلال بن خوالهة، جمعوية وباحثة في القانون، وإبراهيم لبريه، صحفي في قناة العيون و الذين سيقومون بتحليل الخطاب الذي سيلقيه الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

فقد أعلنت القناة الثانية (دوزيم)، أنها ستبث اثنين من أبرز مواعيدها بشكل مباشر من مدينة العيون الأربعاء، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى مرور 44 سنة على المسيرة الخضراء المظفرة.

وذكرت القناة التلفزيونية، في بلاغ لها، أن الموعد الأول يتعلق بعدد خاص من نشرة “الظهيرة”، تقدمه الصحافية سناء رحيمي، بدءا من الساعة 12:45 وعلى مدى ساعتين و15 دقيقة، ويرصد هذا العدد الخاص أوجه التغيير والتطور الذي عرفته مختلف مناطق وجهات الداخلة-واد الذهب والعيون-الساقية الحمراء وكلميم- وادي نون.

وأضافت أن ستة فرق صحفية تابعة للقناة الثانية ستلتقي بساكنة المنطقة، رجالها ونسائها، الفاعلين في المجتمع الصحراوي، من مدن العيون وطرفاية، مرورا ببوجدور وكلميم وسمارة وطانطان وآسا وأخنفنير وأيضا أوسرد، ناقلة في ربورتاجات عملهم ونشطاهم المجتمعي، وأيضا إنجازاتهم في ابتكار الجديد وفي حماية تراث وتقاليد الأجداد. وأكدت القناة الثانية أن جميع أبناء الصحراء المغربية، الشبان كما الشياب الذين شاركوا في المسيرة الخضراء سنة 1975، يشتركون في حمل هم تطوير منطقتهم وبعث ديناميكية ينخرطون فيها بحزم، في انتظار أن “يستفيد منها أيضا المغاربة الذين تحاصرهم الأسلاك الشائكة بالأراضي الجزائرية”.

ولضمان نجاح هذه العملية، أشارت القناة الثانية إلى أنها حشدت أزيد من 70 تقنيا وصحفيا، فضلا عن دعم من طاقم المكاتب الجهوية للقناة بالعيون والداخلة وأكادير.

error: Content is protected !!