فعاليات الأسبوع الثقافي لبئر كندوز بجهة الداخلة وادي الذهب

" الثقافة رافعة للتنمية المحلية وجسر تواصل مع الجوار"

نورالدين المتقي

في اطار الاحتفالات بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة وعلى مدى ثلاثة أيام 04، 05 و 06 نونبر الجاري، نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة النسخة الأولى من الأسبوع الثقافي لجماعة بئر كندوز وذلك بتعاون مع مجلس الجهة وعمالة إقليم أوسرد.

برنامج الأسبوع الثقافي كان غنيا بالأنشطة، حيث أشرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم أوسرد على افتتاح معرض صور المآثر التاريخية للإقليم كما تم وضع حجر الأساس لبناء محافظة النقوش الصخرية بمركز بئر كندوز.

احتفالية متنوعة من فن الطرب الحساني أدتها فرق قادمة من الشقيقة موريتانيا والتي قدمت عروضا ولوحات من الفلكلور التراثي العريق، أخرى محلية وجهوية كان لها نصيب كذلك في إغناء الفضاء متعة فنية جميلة.

جمهور بئر كندوز تفاعل أيضا مع كل التلاوين الموسيقية الامازيغي منها مع الفنان صلاح الباشا والشعبي للفنان السرغيني وانتهاء باللون الغنائي الحداثي “الراب” مع مسلم.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الثقافي لبئر كندوز كما بباقي المناطق الجغرافية المغربية الأخرى نجح في خلق جو من الفرجة ألهب حماس وهتاف كل من توافد على الساحة المقابلة لمقر مديرية الثقافة بالاقليم في إشارة متميزة إلى الحاجة لهكذا محطات وملتقيات فنية تشجع على اكتشاف ما تزخر به الأقاليم الجنوبية للمملكة من ظروف العيش المناسبة وتفتح الباب واسعا أمام كل أساليب التواصل مع دول الجوار.     

   

error: Content is protected !!