الصحافة الأمريكية تستأثر بالترحيب المغربي لإيفانكا

لفتت حفاوة الاستقبال التي حظيت بها إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمملكة، انتباه وسائل الإعلام الأمريكية.

وخصصت مجموعة من المنابر الإعلامية الأمريكية، عدة مقالات للحديث عن استقبال المغاربة، لإيفانكا، في إطار الزيارة التي تقوم بها للمملكة وتستمر لأيام.

ونشر الموقع الإلكتروني ”فويس أوف أميركا”، في هذا السياق، مقالا عنونه بـ”إيفانكا ترامب تحظى بترحيب حار من طرف ملاك أراضي مغربيات”، مبرزا فيه أن طريقة سلام نساء منطقة سيدي قاسم، على المستشارة الأمريكية، وتبادل الحديث معها، كشف عن مدى سعادتهن بلقائها.

من جانبها، خصصت وكالة ”أسوشيتد بريس”، تغطية خاصة لزيارة ابنة الرئيس الأمريكي، للمغرب، مركزة على اللقاء الذي جمعها بنساء سلاليات بمنطقة سيدي قاسم.

وأشرفت إيفانكا ترامب، الخميس 7 نونبر بسيدي قاسم، على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية.

ووقفت إلى جانب الوفد المرافق لها، على استفادة مجموعة من النساء السلاليات، من عملية تمليك أراضي الجموع، المشروع الذي جاء تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

وأشرفت المستشارة الأمريكية، بهذه المناسبة، على حفل توقيع اتفاقيتين بين عدد من الشركاء، رصد لهما مبلغ إجمالي يفوق ستة ملايين دولار، تهمان إجراءات مواكبة المستفيدات من عملية تمليك أراضي الجموع، من خلال توفير تكوينات حول الإنتاج الفلاحي والتسيير المالي ومحو الأمية الوظيفية.

وفي نفس اليوم أقام الملك محمد السادس، بقصر الضيافة بأكدال بالرباط، مأدبة عشاء على شرف إيفانكا ترامب، ترأستها الأميرة للا مريم.

وحضر مأدبة العشاء، مستشار الملك، أندري أزولاي، وعدد من أعضاء الحكومة.

وكانت إيفانكا ترامب، قد حلت أول أمس الأربعاء بمطار الرباط سلا، في إطار زيارة للمغرب، تشمل عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

error: Content is protected !!