مترشح يحاول الإنتحار بباب مديرية تاونات والأخيرة تنفي اتهامها بخصوص عدم تصحيحها لأوراق اختبارات الاساتذة +صور

محمد الحاجي

خرجت المديرية الإقليمية، صباح اليوم الجمعة 29 نونبر، عن صمتها، ونفت كل الادعاءات المتضمنة في التسجيل الصوتي، الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، ويتهم مديرية تاونات ب” عدم تصحيح آلاف أوراق تحرير المترشحين للتوظيف في سلك التعليم”

وحسب بلاغ للمديرية، توصل “أنواربريس ” بنسخة منه، فإن ما يتم ترويجه عار من الصحة، و” مجرد ادعاءات كيدية”، الغرض منها، حسب نص البلاغ، زرع الفتنة والبلبلة.

وأضاف البلاغ أن الأكاديمية الجهوية عملت على تطبيق مقتضيات دليل المساطر، والعمليات الإجرائية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية، من خلال تجميع أوراق تحرير المترشحين، بمختلف مراكز الإجراء بالمركز الجهوي للامتحانات بفاس، ثم القيام بعملية الترقيم السري، وتوزيع أضرفة أوراق تحرير المترشحين على المديريات الإقليمية غير تلك التي أجروا بها الاختبارات الكتابية.

وبلغ عدد أوراق التحرير التي تم تصحيحها بمديرية تاونات 26425 وتخص 5285 مترشحا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 نونبر إلى غاية 24 منه.


وفي ذات السياق حاول صباح اليوم مترشح الانتحار من على عمود كهربائي بعد ان صعد ألى قمته متهما بعدم تصحيح ورقة اختباراته كما يدعي الشريط المتداول والذي طالب برلماني من تاونات وزير التربية الوطنية بفتح تحقيق عاجل في الموضوع في سؤال كتابي بعدما تم تداول الشريط الصوتي

error: Content is protected !!