انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفضة بمدينة طاطا

انطلقت ، الجمعة 29 نونبر، في مدينة طاطا فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفضة ” تيزوزاف ” التي تستمر إلى غاية فاتح دجنبر 2019 تحت شعار : “الحلي المغربية رصيد حضاري متجدد “.
  وتتميز هذه التظاهرة السنوية، التي تكتسي أبعاد اقتصادية واجتماعية ورياضية وفنية، بتنظيم معرض للمجوهرات والحلي الفضية، ضمنها قطع نادرة يرجع تاريخ صنعها لعدة عقود خلت، وتعكس المهارات المكتسبة لدى الصناع التقليديين المتخصصين  في حرفة  الصياغة.
  ويشارك في المعرض، الذي أشرف على افتتاحه عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، أزيد من 40 من الصناع التقليديين ينتسبون إلى أقاليم تارودانت، وتيزنيت، وكلميم، وطاطا، والذين يتقنون صنع عدد من الحلي الفضية التي تشتهر بها مناطق الجنوب المغربي مثل “الخلالات” ، و”الإبزيم” والخواتم ، والأحزمة النسائية وغيرها.
  وإلى جانب المجوهرات الفضية، يتضمن المعرض أروقة أخرى للصناعات التقليدية التي تشتهر بها منطقة الجنوب الشرقي المغربي عموما ، وإقليم طاطا على وجه الخصوص، إلى جانب معروضات أخرى للمنتجات المجالية. 
  وبالموازاة مع ذلك، شهد المهرجان، تنظيم النسخة الأولى للسباق النسوي على مسافة 500 متر، والذي عرف مشاركة واسعة من طرف نساء المنطقة ، حيث نظم على إثر هذا السباق حفل لتوزيع الجوائز على الفائزات، وذلك بغرض تشجيع العنصر النسوي في هذه المنطقة على التعاطي للممارسة الرياضية.
  للإشارة ، فإن مهرجان “تيزوزاف” للفضة بمدينة طاطا ينظم من طرف “جمعية الفضة للتنمية والتراث” بإقليم طاطا بشراكة مع مؤسسة “دار الصانع”، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ، وبتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية.

error: Content is protected !!