“غوغل” تشتري شركة لتحليل البيانات بـ2,6 مليار دولار

الزبير سردوني

أعلنت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية أنها تحقق في شراء “غوغل” لشركة تحليل البيانات السحابية “لوكر داتا ساينس”، ما يزيد من الضغوط التنظيمية التي يواجهها عملاق التكنولوجيا الأميركي.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق الاثنين 2 دجنبر، إنها دعت “أي طرف مهتم” للتعليق على ما إذا كانت الصفقة “ستؤدي إلى تقليل كبير للمنافسة” في سوق المملكة المتحدة.

وكانت “غوغل” قد قالت في يونيو الماضي أنها تخطط لشراء “لوكر”، التي تساعد العملاء على “تصور البيانات”، مقابل 2.6 مليار دولار نقداً لدعم خدمة “غوغل كلاود” وكان من المتوقع إتمام الصفقة بحلول نهاية العام.

وخضعت “غوغل” لفحص أكثر صرامة على جبهات مختلفة في الولايات المتحدة، حيث فتحت السلطات على مستوى الولايات والمستوى الاتحادي تحقيقات بشأن عمالقة التكنولوجيا.

وفي سياق آخر، قالت المفوضية الأوروبية، الاسبوع الماضي، إن مسؤولي مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي يحققون في جمع بيانات “غوغل”، مشيرة إلى أن أكثر محرك بحث على الإنترنت شعبية في العالم ما زال تحت نظرها على الرغم من الغرامات القياسية، التي فرضت عليه في السنوات الأخيرة.

ويبحث مسؤولو شؤون المنافسة في كل من أوروبا والولايات المتحدة كيفية استخدام شركات التكنولوجيا المهيمنة البيانات والاستفادة منها.

وقالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إنها تسعى للحصول على معلومات عن كيفية، وسبب جمع محرك “غوغل” التابع لشركة “ألفابيت” البيانات.

error: Content is protected !!