أطر التفتيش التربوي يتدارسون بمراكش “مسودة منهاج السنتين الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي”

يلتئم أطر التفتيش التربوي الممثلين لكافة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ما بين ثاني ورابع دجنبر الجاري بمراكش، للمشاركة في ورشة وطنية تنظم بهدف تدارس مسودة منهاج السنتين الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي.

ويناقش المشاركون في هذه الورشة، والذين يتكونون أيضا من منسقي مشروع “القراء من أجل النجاح ” وأساتذة مكونين من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للقنيطرة وفاس ووجدة وإنزكان، مشاريع الدلائل والكتب المدرسية المحينة للسنتين الثالثة والرابعة من السلك نفسه.

وسيعكف المجتمون ، على مدى أربعة أيام، على تدارس مسودة منهاج السنتين الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي وإثراء هذه المسودة وتدقيقها والتصديق على الصيغة النهائية للمسودة قصد اعتمادها وإعداد تقرير تركيبي عن نتائج كل ورشة من الورشتين على حدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس مصلحة تدريس المواد الأدبية واللغات التابعة لمديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمراني إدريسي، سيتم تجميع ملاحظات أطر التفتيش التربوي من أجل إرسالها إلى الناشرين بغرض نشر نسخ جديدة منقحة برسم الدخول المدرسي المقبل.

error: Content is protected !!