تكريم منى فتو بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

كرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أمس الأربعاء 4 دجنبر، الممثلة المغربية منى فتو، تقديرا لمشوارها الذي شمل العمل في السينما والتلفزيون والمسرح.

وحصلت منى فتو على “النجمة الذهبية” عن مجمل أعمالها في إطار أنشطة الدورة الثامنة عشرة من المهرجان، وتسلمت درع التكريم من الممثلة التونسية هند صبري.

وقالت منى فتو: “تكريمي اليوم هو تكريم للمرأة المغربية من خلال فنها.. لا أجد في قواميس اللغة كلمة تعبر عن افتخاري بهذه الالتفاتة التي أحظى بها اليوم.. التفاتة هي في البدء اعترافا وتقديرا لعملي.. ولكنها في الأصل اعتراف وتقدير لمجهودات كل المهنيين المغاربة في مجال السينما”.

وأضافت: “مسيرتي لم تكن مفروشة بالورود.. لكنها كانت مفروشة بالتحديات الجميلة والصداقات التي كانت تولد في استوديوهات التصوير”.

وفي ليلة تكريمها، قال عنها الإعلامي منتصر، إنها صديقة الجميع وداعمة المبتدئين، وإنسانة تعرف الحب ولا تتوقف عن نشر هذا الإحساس النبيل فالحب عملة الفنان الوحيدة.

وتابعت منى حديثها قائلة:  “المهرجان نجح في جذب أسماء كبيرة في عالم السينما.. عشنا معها حلم السينما منذ الطفولة ونشعر بالفخر ونحن نستضيف أسماء لامعة مثل مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا، وعباس كياروستامي، وروبرت دي نيرو، وأنيس فاردا، وعادل إمام، ويسرا، وهذا العام روبرت ريدفورد”.

وحضر التكريم عدد كبير من نجوم وصناع السينما، في مقدمتهم الإنجليزية “تيلدا سوينتون” رئيس لجنة التحكيم، والفرنسية الإيرانية “جولشيفته فرحاني”، والمصرية إلهام شاهين، والنجوم المغاربة نسرين الراضي وأسماء الخمليشي وسناء موزيان وعمر لطفي وفرح الفاسي، والمخرجة المصرية كاملة أبوذكري، والمخرجان المغاربة حسن بن جلون وعبدالرحمن التازي وأحمد بولان.

وجدير بالذكر، كرم المهرجان في دورته الـ18 المخرج الفرنسي “برنار تافرنييه”.

error: Content is protected !!