المحكمة تحدد موعد جلسة النطق بالحكم في قضية “حيسان والصحافيين الأربعة”…

يسرا سراج الدين

قررت رئاسة محكمة الاستئناف بالرباط الإثنين 9 دجنبر، إدخال قضية الصحافيين الأربعة وعبد الحق حيسان مستشار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المتابعين على خلفية “تسريب مضمون عمل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، حول ملف التقاعد، إلى المداولة، وتحديد جلسة للنطق بالحكم الاثنين 23 من الشهر الجاري.

وقد تابعت اللجنة الوطنية للتضامن والدفاع عن المستشار الكونفدرالي “عبد الحق حيسان” والصحافيين الأربعة، هذا الملف لحوالي السنتين، خاصة من قبل النقباء والمحامون، “عبد كعبد الرحمان بن عمرو، عبد الرحيم الجامعي، خالد السفياني، عبد العزيز النويضي، وعلي عمار”، بالإضافة إلى تقديم تضحيات مادية ومعنوية، حسب ما أورد بلاغ اللجنة.

وبعد جلسة محاكمتهم دعت اللجنة التضامنية “مع حيسان والصحافيين الأربعة”، كل الهيئات والمنظمات العضو في اللجنة الوطنية إلى الحضور القوي والمكثف يوم النطق بالحكم ، الاثنين 23 دجنبر 2019، على الساعة 11 بمحكمة الاستئناف بالرباط.

وجدير بالذكر أن الصحافيين الأربعة متابعين على خلفية شكاية من رئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم حكيم بنشماش يتهم فيها أربعة صحافيين بتسريب معطيات بشأن مداولات اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

error: Content is protected !!