بالفيديو .. أرباب المقاهي يستنكرون “شطط” السلطات المحلية بالدار البيضاء

إيمان بنبرايم
تصوير ومونطاج : زينب صيان

عبر  أصحاب المقاهي والمطاعم بالدار البيضاء، عن استيائهم للطريقة التي تعاملت بها السلطات المحلية مع حقهم في استغلال الملك العام بالطرق القانونية، إذ عملت على هدم أجزاءا من الشرفات المبنية على الرصيف، مؤكدين أنهم يتوفرون على الترخيص من أجل ذلك.

وأثارت هذه الخطوة غضبا عارما في صفوف المهنيين وأصحاب المطاعم والمقاهي، الذين نددوا بها، معتبرين أن سلطات العمالة مارست في حقهم شططا، ولم تحترم القوانين الجاري بها العمل، رغم كونهم يؤدون الضرائب والجبايات الخاصة برخص الاستغلال.

 من جهته أكد مصطفى القواسم، رئيس مصلحة التواصل بعمالة مقاطعة الدارالبيضاء – أنفا، أن الحملة انطلقت منذ سنة وهمت الباعة الجائلين في الأول، مبرزا أن هذه المقاهي تضيق السير على المواطنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أوضح أن أصحابها لا يتوفرون على ترخيص للبناء فوق الرصيف.

و تعرف شوارع العاصمة الاقتصادية في الآونة الأخيرة تدخلا للسلطات المحلية، وذلك لإنهاء استغلال الملك العمومي لدى بعض المقاهي، وتواصل المصالح المختصة شن حملاتها على تحرير الملك العام في عمليات هدم شرفات العديد منها.

وقد شرعت سلطات عمالة أنفا، القريبة من مقر الولاية، اليوم الخميس 12 دجنبر الجاري، في شن حملة واسعة همت على الخصوص شارع أنفا الذي يعرف مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تستغل الرصيف في توسيع مساحاتها.

 

error: Content is protected !!