اجراءات جديدة لتحسين الاستقبال وآجال معالجة ملفات المرض

التازي أنوار

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية اعتماد اجراءات لتحسين الاستقبال وآجال معالجة ملفات المرض.

وأفاد بلاغ مشترك للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أنه تم عقد لقاءات تنسيقية خصصت لتحسين ظروف استقبال المستفيدين من التأمين الاجباري و التكميلي عن المرض خاصة على مستوى فضاءات الاستقبال بالإدارة المركزية بالرباط و التي تستقبل أكثر من 1740 ملف مرض يوميا، أي ما يناهز 460.480 ملفا سنويا مما يشكل ضغط كبيرا على هذه الفضاءات.

وأوضح المصدر ذاته، أن تقرر فتح فضاء التعاضدية بالرباط “أكدال” ابتداء من 20 يناير الجاري من أجل تحسين ظروف استقبال المرتفقين حوالي 148.700 مؤمن متواجد بمدن الرباط وسلا وتمارة سنويا.

وأشار البلاغ، إلى أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بصفته الجهاز المدير للتأمين الاجباري عن المرض بالقطاع العام إلى جانب التعاضدية يعكفان حاليا على تقييم استقبال المرتفقين ببعض الفضاءات قصد تحسين مؤشراتها والرفع من جودتها وتوحيد  المساطر وتبسيطها لتسيير استفادة المؤمنين من التعويضات.

ويذكر أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يعالج سنويا مباشرة عبر التعاضديات أكثر من 5.2 مليون ملف مرض 1.3 مليون ملف منها يتم عن طريق التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

 

error: Content is protected !!