كلميم…توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية – الجيل الجديد”

شكل موضوع “توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد” محور لقاء جمع ، أمس الجمعة 17 يناير، بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون ولجنة من المصالح المركزية.

ويندرج هذا اللقاء، وفق بلاغ للأكاديمية، في إطار تنزيل المشاريع الملتزم بها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وبالمناسبة، أبرز مدير الأكاديمية، مولاي عبد العاطي الاصفر، الدور الهام للشركاء والفاعلين والمتدخلين في تنزيل مشروع توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد على مستوى أقاليم جهة كلميم واد نون، منوها بكافة المبادرات التي من شأنها إدماج الأطفال المنقطعين عن الدراسة وتأهيلهم دراسيا ومهنيا لإعادة إدماجهم بقطاع التعليم النظامي. 

وجدد التأكيد على انخراط الأكاديمية في تنزيل المشروع الجهوي لتوسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد وفق مقاربة تدبيرية قوامها الانصات والإشراك والتتبع والمواكبة والتقييم، فضلا عن التحلي بقيم المواطنة وروح المسؤولية. 

وتم خلال اللقاء تقاسم خلاصات الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة للمديريات الإقليمية (كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا الزاك) والتي اطلعوا خلالها على الوضعية الحالية لمراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد، وكذا مناقشة توزيع الخريطة المبرمجة برسم السنوات المقبلة.

وتأتي هذه الزيارات ، يقول المصدر، في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي لاسيما في محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب الأكثر هشاشة من خلال تنزيل مشروع توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجدي

وتكونت لجنة المصالح المركزية من رئيس وحدة الإحصاء والتخطيط والمكلفة بالشراكات مع جمعيات المجتمع المدني بمديرية التربية غير النظامية. 

error: