القبض على ثلاثة مغاربة وأجنبي لتورطهم في قرصنة 47 حسابا بنكيا

جمال العشيري

الأمنية الإسبانية بمليلية تلقي القبض على ثلاثة مغاربة وأجنبي لتورطهم في قرصنة 47 حساب بنكي .

تمكنت السلطات الأمنية الاسبانية من القبض على 4 أشخاص بينهم ثلاثة مغاربة ، نتيجة تورطهم في قضية نصب واحتيال على ما يناهز 47 شخص .

وحسب وكالة الانباء الاسبانية “أوروبا بريس” أن المتورطين الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 24 و36 سنة، قاموا بسرقة 35 ألف أورو من حساب 47 شخص ينحدرون من 24 مدينة اسبانية، وأضافت أن التحقيقات بدأت في غشت 2019، بعد ما تقدم الضحايا بشكاية في الموضوع، عندما تم تحويل أموال من حساباتهم خلال الفترة ما بين غشت ويناير.

وأسفرت التحقيقات عن تحديد هوية الأشخاص ومواقعهم، ليتم بعد ذلك اعتقال ثلاثة مغاربة من مدينة الناظور واسباني، إذ كان المغاربة يقومون بالتنقل إلى مليلية من أجل سحب الأموال أو التسوق في المحلات التجارية بالأموال التي قاموا بسرقتها.

وكانت عملية الاحتيال تتم إما عن طريق البريد الإلكتروني أو الإعلانات، بعد أن يتوصل الضحية برسالة إلكترونية من طرف الأشخاص الذين يمارسون هذه الحيل، وتبدو كأنها من طرف المصرف الذي يتعاملون معه، ويقوم الضحايا بمدهم بمعلومات عن حساباتهم المصرفي.

ووجهت لثلاثة متهمين تهم تتعلق بـ “الاحتيال وغسل الأموال والانتماء إلى عصابة إجرامية” فيما انضافت تهمة أخرى إلى المتهم الرابع بعد استخدامه العنف مع أحد رجال الشرطة عندما حاول الهرب منهم .

error: