“كبيك” ضيف شرف الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن اعبيابة، أن إقليم كبيك بكندا سيحل ضيف شرف على دورة سنة 2021 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء الذي تنظمه الوزارة.

وأوضحت الجهة المنظمة أن اعبيابة أكد خلال لقاء على هامش الدورة الحالية للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تستمر إلى غاية 16 فبراير الجاري، أن “المملكة المغربية ستسعد باستضافة إقليم كبيك بكندا ضيفا شرفيا في الدورة 27 للمعرض”، مشيرة إلى أن الوزير سلم درع ضيف الشرف لسنة 2021 لسفيرة كندا بالمغرب ومدير مكتب الكبيك بالرباط.

وأكد عبيابة بالمناسبة على أن دورة المعرض الدولي للنشر والكتاب لهذه السنة، التزمت بترسيخ التنوع الثقافي واللغوي للهوية المغربية الموحدة، وذلك بحضور كافة مكوناتها.

كما أبرز الوزير البعد الدولي لهذه التظاهرة، حيث شدد على كون المعرض يواصل جهوده الحثيثة لجعل المملكة وجهة ثقافية دولية، وذلك إدراكا لأهمية الثقافة في التنمية وفي تعزيز التقارب بين مختلف الأمم والشعوب.

ونوه عبيابة بالمناسبة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف شرف الدورة الحالية، مثمنا العلاقات التاريخية والثقافية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب تعرف مشاركة 703 عارضين من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا يغطي مجمل حقول المعرفة ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان.

error: Content is protected !!