الدار البيضاء…انطلاق الدورة 24 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي

أعطيت اليوم الجمعة 14 فبراير بالدار البيضاء انطلاقة الدورة 24 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي تحت شعار” التوجيه : تكافؤ الفرص في التكوين وإنصاف في الإدماج “.

وتنظم هذه الدورة، التي تمتد فعاليتها إلى غاية 18 أبريل القادم ، على مستوى 11 مدينة ، وذلك بمبادرة من مؤسسة ملتقى التوجيه ، وتحت الإشراف الدائم لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني ، بشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتعليم والتكوين.

وتروم هذه الأيام مواكبة الطلبة في تحقيق مشاريعهم عبر تمكينهم من كافة المعلومات ذات الصلة بالتكوينات وفرص الإدماج المهني، وهي مناسبة للتلاقي بين كافة الفاعلين في القطاع لإعطاء دفعة للتوجيه الابتكاري إسهاما في تطوير النسيج المقاولاتي وإذكاء روح المبادرة .

كما تتوخى خلق فضاء للتفاعل الايجابي بين الطلاب والفاعلين في مجال التكوين لزيادة الوعي بأهمية المعلومات ولتحفيز الشباب على طرح التساؤلات الناجعة حول تطلعاتهم وقدراتهم وتحديات سوق العمل.

وبالمناسبة ستتضمن فقرات برنامج هذا الحدث السنوي سلسلة من الندوات وورشات العمل ، لتقديم معلومات حول خصائص البرنامج المندمج المتعلق بدعم وتمويل المقاولات، الذي أعطيت انطلاقته الرسمية في 3 فبراير الجاري.

ومن مرتقب أن تحط قافلة التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي الرحال بعد مدينة الدارالبيضاء (14-16 فبراير) ،بكل من فاس (21-23 فبراير) ، وطنجة (28-29 فبراير) ، والمحمدية (28-29 فبراير) ، وتطوان (6-7 مارس) ، والقنيطرة (13-14 مارس) ، والرباط (20-22 مارس) ، والناظور (27-28 مارس) ، والرشيدية (27-28 مارس) ، ومكناس (17-18 أبريل) وأكادير (17-18 أبريل).

ويذكر أن “ملتقى التوجيه” “Orientation Carrefour” أحدث في 2004 ويدبر من قبل مجلس إداري مكون من عدد من المهنيين الفاعلين في مجال التكوين والتوجيه إسهاما في تحقيق تكافؤ الفرص عبر المواكبة لطلاب المدارس الثانوية والتعليم العالي.

error: