”بيت مال القدس” تتوج تلاميذ بمعرض الكتاب

جرى ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، تتويج تلاميذ فائزين في مسابقة ”ألوان الأقصى”، المنظمة بالتعاون بين وكالة بيت مال القدس الشريف، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات.

وكشف بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف، أن الجائزة الأولى، كانت من نصيب التلميذة زينب عادل، من مدرسة الشروق (نيابة مديونة)، فيما عادت الجائزة الثانية مناصفة لكل من التلميذة دعاء كتوبي من مدرسة أجيال الفلاح، والتلميذ آدم حوفدي، من مدرسة الجيل الجديد (نيابة برشيد).

وأضاف المصدر ذاته، أن الجائزة الثالثة، تقاسمتها التلميذتان آيـة سوحن من مدرسة الأنوار، وبيان حاضيري من مدرسة الجيل الجديد (نيابة برشيد).

وتعد هذه المسابقة، تظاهرة تحتفل من خلالها الوكالة، بالفنون وبالألوان وبالجمال الذي تبدعه أيادي تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، احتفالا منهم بمدينة القدس وبرموزها الدينية والحضارية والإنسانية.

وشارك فيها خلال السنة الحالية، 130 تلميذا وتلميذة بلوحات دخلت منها 60 لوحة استجابت للمعايير التي حددتها اللجنة، وتأهلت منها عشر لوحات إلى اللائحة القصيرة.

error: Content is protected !!