23 مطربا ممنوعين من الغناء بأمر من هاني شاكر “أوكا وأورتيجا” ضمن القائمة”…

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر، عن أسماء المطربين والفرق الممنوعة من الغناء، عبر لائحة أصدرتها الإثنين 17 فبراير.

وقد شملت القائمة  23 مطرب وفرقة مهرجانات هم : أبو ليلة، والديزل، والزعيم، والعصابة، والمدفعجية، وأوكا واورتيجا، وحسن شاكوش، وريشا كوستا، وعلي سمارة وأحمد عزت، والدخلاوية، وولاد سليم، وحمو بيكا، وشواحة، وفرقة نجوم المهرجانات، وعلاء فيفتي، وعمر كمال، وعمرو حاحا، وفرقة الصواريخ، وفرقة العفاريت، ووفرقة الكعب العالي، وكزبرة وحنجرة، ومجدي شطة، ووزة مطرية.

كما أشار بيان النقابة إلى أن هذا المنع يشمل كذلك جميع مطربي وفرق المهرجانات ممن لم يذكروا في الكشف وغيرهم ممن لا يحملون كارنيه المهن الموسيقية.

وسبق للفنام ونقيب الموسيقيين هاني شاكر أن أصدر قرارا نبه من خلاله على كافة المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بوقف التعامل نهائيا مع مطربي المهرجانات.

وعن سبب المنع أكد شاكر في بيانه على أن شروط عضوية أو تصاريح الغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط وإنما لابد من توافر شروط أخرى في من يحملها في مقدمتها الالتزام بالقيم العليا للمجتمع واختيار كلمات الأغاني بعيدة عن الرذيلة والعادات السيئة.

وأضاف المصدر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في الحفل الذي أقيم مؤخرا بإستاد القاهرة من احد هؤلاء المطربين وهو حسن شاكوش، والذي تعدى بكلمات تخالف العرف القيمي على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري.

error: Content is protected !!