وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة تسحب الاعتماد من جمعية النادي الرياضي المكناسي متعددة الفروع

محمد أزرور 

سحبت وزارة الشباب والرياضة الاعتماد من جمعية النادي الرياضي المكناسي متعددة الفروع الذي سبق أن منحته لها في السابق وذلك بناء على قرار وزير الشباب والرياضة المسجل تحت عدد 311/2019 بتاريخ 23 شتنبر 2019 . جاء ذلك في بلاغ صحفي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة أنه بناء على قرار وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة عدد 128/2020 بتاريخ 4 مارس 2020 تم سحب الاعتماد السالف الذكر و شرحت من خلال ذات البيان الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار الذي نزل كالصاعقة على رئيسه  .
ويأتي قرار الإلغاء حسب ذات البلاغ، بناء على الخروقات القانونية التي خلصت إليها الوزارة بشأن اعتماد جمعية النادي الرياضي المكناسي المتعددة الفروع، وبناء على الصلاحيات التي خولها المشرع للسلطة الحكومية المكلفة بالرياضة بموجب المادة 7 من من المرسوم التطبيقي للقانون رقم 30-09 المتعلق بالتربية البدينة والرياضة . من جهته و في تصريح لجريدة أنوار بريس أشار عزيز الضعيف رئيس جمعية النادي المكناسي لكرة السلة الذي قدم طعنا لدى الوزارة أشار من خلاله ما اعتبره خروقات قانونية في الجمعية المتعددة الفروع, صرح للجريدة أنه جد مسرور بهذا القرار الذي حسب رأيه رد الاعتبار للرياضة المكناسية و أنصفها لأنها كانت رهينة بوثيقة اعتماد غير قانونية و أن هذا الإجراء الوزاري يثلج الصدر باعتباره تطبيق من طرف لوزارة للقوانين وسهرها على احترام الشرعية.
يشار أن معضم ا فروع التابعة للنادي الرياضي المكناسي تعيش وضعا مترديا وتراجعا مهولا بعدما كانت رائدة على الساحة الوطنية بل والعربية والقارية كما هو الشأن لكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة التي أنجبت خيرة اللاعبين والأطر الفنية .

error: Content is protected !!