اعتقال عائلة بكاملها بعد خرقها لضوابط الحجر الصحي

عبداللطيف الكامل

اعتقلت مصالح الأمن المرابطة بالسد القضائي بمدخل مدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت،صباح يوم الأربعاء 25 مارس 2020،عائلة بكاملها كانت قادمة من مكناس على متن سيارة من نوع كونكو، وذلك على خلفية خرقها لضوابط الحجرالصحي الذي أعلن  منذ أيام كإجراء احترازي من تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد.

ويتكون أفراد العائلة من ستة أشخاص،كانوا قادمين من مدينة مكناس حيث كانوا يشتغلون في الفلاحة،لكن بعد سماع دخول بلادنا في الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ قرروا الرجوع إلى مسقط رأسهم بمنطقة تدسي بضواحي مدينة أولاد تايمة.

وهذا وجرى وضع خمسة أفراد من هذه العائلة رهن تدابيرالحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية تارودانت في حين تم تسليم أحد القاصرين الذي كان برفقتهم إلى عائلته.

وأثار هذا الحدث لدى الرأي العام المحلي بالمدينة غرابة وشكا في يقظة كافة السدود الأمنية المقامة على مشارف المدن المغربية التي مرت منها هذه العائلة على متن سيارة كونكو،بحيث قطعت حوالي 800 كلم،ولم يتم توقيفها ومساءلتها من قبل أي سد قضائي إلى أن وصلت إلى وجهتها،والطامة كبرى هي أن لا أحدا من أفراد هذه العائلة كان يتوفر على أية وثيقة تسمح له بالخروج من المنزل أو بالأحرى التنقل من مدينة إلى أخرى.

error: Content is protected !!