إيطاليا.. كورونا تنهي حياة مهاجر مغربي ينحدر من الفقيه بن صالح

عبد المجيد النبسي
توفي جراء الإصابة بفيروس كورونا ، في احد مستشفيات بيرغامو بالديار الإيطالية، المسمى قيد حياته “محمد شاهين، وقد تم دفنه في مقبرة بيرگامو الاسلامية .. وكان المرحوم، في زيارة لأبنائه القاطنين في مدينة بيرغامو، حيث أصيب بفيروس كورونا .
الفقيد، كان موظفا سابقا بمركز الإستثمار الفلاحي لتادلة.
وإذا كان “محمد شاهين” قد توفي في إيطاليا، بسبب وباء كورونا فإن” أمي رابحة” من إقليم الفقيه بن صالح قد شفيت من الوباء القاتل بالمستشفى الإقليمي بالمدينة رغم كبر سنها (80 سنة.)
وكانت “أمي رابحة “قد عادت من إيطاليا واستقرت عند إبنتها وصهرها، قبل أن تظهر عليها أعراض الوباء القاتل، وليتم نقلها إلى الفقيه بن صالح ،حيث طبق عليها العزل الصحى في المستشفى الإقليمي الذي كان خصص جناحا لإستقبال المصابين بفيروس كورونا.
وكان سكان مدينة الفقيه بن صالح ، متوجسين من أن تتحول مدينتهم إلى بؤرة للوباء نظرا لعودة مجموعة من المهاجرين أثناء إجتياح الوباء لدولة إيطاليا إلى المدينة ،خاصة من ميلانو،وبيرغامو، وروما التي تعد من بؤر الوباء هناك.
وتبددت كل المخاوف، بعد أن تم تسجيل حالتين فقط في إقليم الفقيه بن صالح.
يذكر، أن وزارة الصحة كانت نشرت خريطة وباء كورونا في المغرب، حيث سجل في الدار البيضاء 58 حالة مؤكدة، وبذلك تكون العاصمة الإقتصادية المدينة الأولى في عدد الإصابات متبوعة بمدينة مكناس 35 إصابة، في حين تم تسجيل 30 إصابة في مراكش و27في مدينة الرباط وفي مدينة الفقيه بن صالح تم تسجيل حالتين فقط.

error: