كورونا…المقاولات مدعوة لتقديم معلوماتها لنشر الحقائق الاقتصادية

التازي أنوار

 دعت المندوبية السامية للتخطيط ، المقاولات المغربية إلى تكييف تبادل المعلومات الاقتصادية في ظل السياق الوطني المتسم بأزمة فيروس كورونا.

و تحقيقا لهذه الغاية وأخذا بعين الاعتبار هذا السياق بشكل خاص، ارتأيت المندوبية السامية للتخطيط استبدال الاستجواب المباشر في إطار البحوث لدى المقاولات، وذلك بالاعتماد على البريد الإلكتروني أو الفاكس لتحصيل المعطيات.

وحسب بلاغ للمندوبية السامية للتخطيط، تتوفر “أنوار بريس” وضعت المندوبية عنوان البريد الإلكتروني والفاكس المخصصين، للتبادل مع المقاولات، على أمل أن يتم استخدامهما من قبل أكبر عدد من المقاولات المعنية بالبحث حول الظرفية الاقتصادية للفصل الثاني من سنة 2020، وذلك قبل نهاية شهر ماي المقبل.

وفي هذا الصدد، ذكرت المندوبية بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي بمثابة قانون رقم67 -370 التي تمنح طابع السرية للمعطيات الإحصائية التي تقوم بجمعها المندوبية.

وجاء في بلاغ المندوبية، “وعيا منا بدوركم الحيوي في خلق النمو وفرص الشغل في بلدنا، وإدراكا لقيمة مساهمتكم في نشر المعرفة الموضوعية للحقائق الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، فإننا مقتنعون، أكثر من أي وقت مضى، بأنكم ستولون أهمية خاصة للإجابة على الأسئلة التي نبعثها إليكم خلال كل فصل، وإرسالها إلينا في الآجال المحددة وذلك حسب الوسيلة التي تختارونها “.

error: