القرض الفلاحي للمغرب يواكب المنخرطين في “راميد” للاستفادة من الدعم الموجه للساكنة في وضعية هشاشة

 

 في إطار تعبئتها القوية من أجل إنجاح عملية الدعم، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتستهدف مساعدة الساكنة في وضعية هشاشة، اعتمدت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب مقاربة توضيحية تتيح للمستفيدين تبسيط وتفسير عملية سحب مساعداتهم عبر استعمال شبابيكها الأوتوماتيكية.

وذكر بلاغ للمجموعة أنه بغرض تسهيل وصول المساعدات المالية الممنوحة من طرف الدولة للمنخرطين في نظام التغطية الصحية الإجبارية “راميد”، وعلى أساس إجراءات السحب المعتمدة والتي حددت الشبكة التي سيسحب منها المستفيدون مساعداتهم، وجه القرض الفلاحي للمغرب إلى مجموع المستفيدين المعنيين رسائل قصيرة “SMS” تتضمن رسالة صوتية بيداغوجية تشرح مختلف المراحل والعمليات التي يتوجب على المستفيد القيام بها لدى الشباك الأوتوماتيكي بهدف سحب المساعدة المالية المخصصة له، إضافة إلى رابط يحيل على شريط فيديو توضيحي يتوخى تبسيط طريقة استعمال الشباك الأوتوماتيكي.

وهكذا، يضيف البلاغ، فإن بإمكان المستفيدين القيام بعملية سحب مساعداتهم من 555 شباك أوتوماتيكي بوكالات القرض الفلاحي للمغرب والأخضر بنك، كما يمكنهم القيام بالسحب في الوكالات البنكية للمجموعة التي يبلغ عددها 1100 نقطة سحب، والتي يوجد جزء كبير منها في العالم القروي.

وسجل المصدر ذاته أنه واستمرارا لمهمتها في دعم العالم القروي، تعتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها المرافق التاريخي للفلاحين، إدماج وكالات مؤسسة تمويل الفلاح عن قريب في إطار عملية توزيع المساعدات وإيصالها للأسر المستفيدة.

وأضاف البلاغ أن القرض الفلاحي للمغرب وضع رقما أخضر مجانيا (0800092019)، للاتصال قصد تدبير العلاقة مع الزبون وتوفير خدمة مستمرة للدعم التقني لفائدة المستفيدين.

وذكر البلاغ بأنه تم إطلاق عملية دعم مؤقتة بهدف تخصيص مساعدة مالية للأسر العاملة في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، بحيث تقرر بالنسبة للقطاع غير المهيكل أن تستفيد الأسر المنخرطة في نظام التغطية الإجبارية “راميد” تدريجيا ابتداء من يوم 06 أبريل 2020، أما بالنسبة للذين لا يتوفرون على بطاقة “راميد”، فإن السلطات العمومية تعتزم إحداث منصة إلكترونية خاصة من أجل تسجيلهم.

وفي ما يخص أجراء القطاع المهيكل، المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذين تعرضوا لتوقيف نشاطهم، فسيتوصلون تدريجيا بالمساعدات الموجهة لهم ابتداء من يوم الأربعاء 08 أبريل عن طريق تحويلات بنكية.

error: